المعلم المساعد - الشرقية
مرحبا بكم فى منتداكم
اذا صادفك مشكلة فى التسجيل اتصل
محمد غمرى
01220720602

خدمة مقدمة من مدربين المعلم المساعد بالشرقية بالتعاون مع مشروع دعم التعليم ESP

بدء التدريبات التنشيطة للمعلم المساعد بالشرقية بادارة غرب اعتبارا من 30/9/2013 م
بدء تدريب الاخصائى النفسى من بالشرقية من اليوم 26 / 5 / 2013 م
شكر خاص لاسرة برنامج دعم التعليم ( ESP ) خاصة أ. أحمد صلاح أ. ريمون  وأ. شريف فاروق  وأ. مصطفى مرجان وأ. محسن مخائيل أ. عاطف ابراهيم أ. عماد رافت و أ. غادة جبريل       *****                   وشكر خاص للاستاذ الدكتور / د جمعة جمال مدير ادارة الجودة بالشرقية على مجهوداته  وخالص تحياتى للجميع  محمد غمرى
عزيزتى معلمة رياض الاطفال المساعد : سوف يبدا تدريب معلمات رياض الاطفال وعليه يتم الاتصال فورا بمسئول التدريب للمعلم المساعد بادارتك
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

منتدى ادارة ابو حماد

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نماذج كفاءة تربوية لاختبتارات الكادر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 نماذج كفاءة تربوية لاختبتارات الكادر في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 3:52 pm

١- أى المعانى الآتية لا تعبر عن معنى التعلم؟
(أ) عملية تحدث داخل الفرد ولا يمكن ملاحظتها.
(ب) عملية ذاتية تأخذ صوراً وأشكالاً مختلفة.
(ج) عملية افتراضية يمكن الاستدلال عليها من نتائجها.
(د) عملية تحدث داخل الفصل ويمكن ملاحظتها.
[٠٠٣٧٧٠ ]
____________________________________________________________
٢- يعبر مصطلح "ما وراء المعرفة" عن......
(أ) معتقدات الفرد حول المعرفة.
(ب) قدرة الفرد على استخدام استراتيجيات التفكير.
(ج) وعى الفرد بأسلوب تفكيره.
(د) قدرة الفرد على التعامل مع متغيرات الموقف.
[٠٠٣٨٠٤ ]
____________________________________________________________
٣- أى مما يلى يعكس تصورا صحيحاً عن عملية نمو المفاهيم لدى المتعلمين؟
(أ) المفاهيم تُعلم ولا تُدرس.
(ب) اعتماد بناء المفاهيم على المدركات الحسية بالضرورة.
(ج) المفاهيم عبارة عن مجموعة من الحقائق.
(د) بداية عملية بناء المفهوم هى بحل المشكلة.
[٠٠٣٨٦٨ ]
____________________________________________________________
٤- تتمثل أهمية الأهداف التعليمية فى أنها تساعد المعلم على ......
(أ) وضع معايير لتنظيم محتوى الدرس.
(ب) اختيار معايير لتقييم جودة المحتوى.
(ج) اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلاب.
(د) تحديد الفروق الفردية بين الطلاب.
[٠٠٣٨٦٣ ]
____________________________________________________________
٥- عندما يطرح المعلم سؤالاً عن مفهوم جديد سيقوم بعرضه، ويتلقى إجابات متباينة
الصحة، فإن ذلك يدعو المعلم عند تقديم مفهوم جديد فى المرات القادمة أن يقوم أولاً
ب......
(أ) الكشف عن المفاهيم البديلة.
(ب) تنظيم أنشطة تعاونية.
(ج) استخدام وسائل تعليمية مختلفة.
(د) ربط الدرس الجديد بالدروس السابقة.
[٠٠٣٧٨٤ ]
____________________________________________________________
٦- يدور تعريف المنهج بمفهومه الحديث حول محور رئيس هو......
(أ) الخبرات.
(ب) الطلاب.
(ج) المعلم.
(د) أساليب التدريس.
[٠٠٣٨٢٦ ]
____________________________________________________________
٧- أى مما يلى لا يعد من الاعتبارات التى يجب مراعاتها فى أثناء استخدام العروض
العملية فى التدريس؟
(أ) توفر عنصر المشاهدة.
(ب) الاقتصاد فى التكلفة.
(ج) المساعدة فى توضيح المفاهيم المجردة.
(د) الاهتمام بالدوافع الداخلية للطالب.
[٠٠٣٨٥٣ ]
____________________________________________________________
٨- احترام حق الطلاب داخل وخارج الموقف التعليمى يمثل أحد مبادىء......
(أ) طرق التدريس.
(ب) مهنة التعليم.
(ج) الاتصال الجيد.
(د) الأداء التربوى.
[٠٠٣٧٦١ ]
____________________________________________________________


_________________

المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
لاتقاس الصداقة بالأيام ... انما بالمواقف

01220720602

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى